الأربعاء، 27 فبراير 2013

انطلاق مسابقات المدراء ومفتشي التربية الوطنية 1134 مترشحا يتسابقون على 400 منصب - منتديات عين الملح




فيما سيتم الإعلان عن النتائج منتصف شهر مارس : انطلاق مسابقات المدراء ومفتشي التربية الوطنية

1134 مترشحا يتسابقون على 400 منصب



كشفت مصادر تربوية أن مسابقة مدراء الطورين الأول والثاني ومفتشي التغذية المدرسية ومفتشي التربية الوطنية، التي انطلقت أمس عبر العاصمة وباقي الولايات، عرفت مشاركة المئات من المترشحين، حيث يفوق عدد هؤلاء عدد المناصب المفتوحة بكثير، مشيرة الى تسابق 1134 مترشح على 400 منصب مفتش تربية وطنية.

وفتحت وزارة التربية الوطنية منذ أمس المسابقات الوطنية الخاصة بمدراء الطورين الأول والثاني، ومفتشي التغذية المدرسية وكدا مفتشي التربية الوطنية. وأشارت مصادرنا إلى أن المسابقات الخاصة بسلك المدراء والمفتشين التي انطلقت امس وستستمر إلى غاية اليوم، عرفت ترشح المئات من الأساتذة. فالبنسبة لمفتشي التربية الوطنية، انطلقت المسابقات على مستوى ثلاثة مراكز بالعاصمة، وعرفت المسابقة التي انطلقت أمس مشاركة 1134 مترشحا من جميع أنحاء الوطن للفوز بمنصب مفتش تربية وطنية، وتم إجراء المسابقات بكل من متوسطة العمودي بديار الشمس بالحراش، ومتوسطة بوحاجي على مستوى المحمدية وكذا متوسطة المحمدية 2. علما أن المترشحين يتسابقون على 400 منصب في اختصاصات كل من مفتش تربية وطنية في الأدب العربي، لغة فرنسية، علوم طبيعية، هندسة ميكانيكية، التسيير المالي والمادي، الرياضيات، الفيزياء، إدارة الثانويات، التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، انجليزية وتاريخ جغرافيا، على أن
يمتحن هؤلاء في في ثلاث مواد ممثلة في الثقافة العامة، علوم التربية وامتحان في التخصص، أي في كل مادة.

أما عن مدراء الابتدائي ومفتشي التغذية المدرسية ومفتشي التعليم المتوسط ومدراء المتوسط والابتدائي ونظار الثانويات، فإن عدد المناصب تختلف من ولاية لأخرى حسب المناصب المالية المفتوحة بعنوان 2012 بكل ولاية. وفيما يخص إعلان النتائج، ذكرت مصادرنا أن إعلان النتائج سيكون في ظرف أسبوعين من تاريخ إجراء المسابقة، أي في حدود منتصف شهر مارس.
المصدر صحيفة البلاد


0 التعليقات:

إرسال تعليق